المشاركات

عرض المشاركات من مايو 25, 2014

نادي السينما الأردني Jordanian Cinema Club

صورة
نادي السينما الأردني Jordanian Cinema Club139 likes
دشن الثنائي فيصل الزعبي و تيسير نظمي أول نادي للسينما في الأردن في الثلاثين من أيار عام 2014 وقد بلغ عدد الملتحقين بصفحة النادي الذي يعلن عنه للمرة الأولى في الأردن المئات خلال الساعات الأولى من إعلانهما عن الصفحة التي يديرانها مبدئيا تمهيدا لتسليمها للناشطين والمؤسسين الأوائل لنادي السينما الأردني 
https://www.facebook.com/JCinemaClub http://ghassannazmi.com نحو استمتاع جمالي وسينما تعتني بروح الانسان



حركة إبداع: طرد بهجت سليمان لم يطرد نهجه ولا أضر بأتباعه إن لم يكن أفادهم

صورة
بهجت سليمان.. ما الذي حدث؟ / جمانة غنيمات 5/26/2014 11:42:54 PM
اعتبار بهجت سليمان شخصا غير مرغوب به شعبياً، خطوة سبقت القرار الرسمي الذي صدر أمس بالاتجاه ذاته. فسليمان في انتقاده للأردن، مؤسسات وأفراداً، ابتعد كثيراً عن الأعراف الدبلوماسية، بل تخطى حتى الحدود الأخلاقية في هذا الجانب.
وللأمانة، أظن أن الحكومة تأنت كثيراً في موقفها من سليمان، لكنها حسمت أمرها حين أعطته مهلة 24 ساعة لمغادرة البلاد، بما يمثل رسالة للنظام السوري بضرورة عدم التطاول على الأردن.
نهج سليمان منذ اندلاع الأزمة في سورية كان يغضب كثيرين، على رأسهم مؤسسات رسمية طالما رأت في نشاطاته تطاولا غير مقبول. فالمشكلة مع سليمان أنه تخطى كل الحدود المقبولة، وقفز عن كل الأعراف التي تنظّم العمل الدبلوماسي، موجهاً نقده للنواب والوزراء والمؤسسات الرسمية، غالبا عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
العلاقة بين السفير غير المرغوب به ووزارة الخارجية، ولاسيما وزير الخارجية ناصر جودة، لم تكن أبدا على ما يرام. تماماً كما أن الوضع مع جميع الجهات ذات العلاقة لم يكن على ما يرام أيضاً. وأظن أنّ مُصْدِر القرار صبر كثيراً قبل …

كريمتا الكاتب تيسير نظمي تدعوان لإنقاذ والدهما و عدم انهيار حركة إبداع

صورة
مَنْ يُنصف تيسير نظمي؟!03/10/2013 14:44:00 حجم الخط:  زياد أبو لبن أول مرة التقي به في مكتبي في وزارة الثقافة قبل سنوات، لم أعرفه! رحبت به، وجلس، ثم قال لي: اطلب فنجان قهوة! جاءت القهوة دون أي مقدمات للحديث، ثم عرفت أنه تيسير نظمي، فقامت بيننا صداقة تمتد مع الأيام، واكتشف أن لتيسير مواقف طريفة قائمة على النقد المباشر لكل أسباب الحياة المختلفة، ولا يتورع عن توجيه نقده اللاذع. طافت به الأيام والشهور والسنوات في عواصم عربية وأجنبية، وهو من مواليد سيلة الظهر في فلسطين عام 1952، وتخرج من جامعة الكويت بتخصص لغة إنجليزية عام 1975، وعمل مترجماً ورئيساً للقسم الثقافي في عدد من الصحف الكويتية، وهو عضو رابطة الكتّاب الأردنيين، وعضو اتحاد الكتّاب والصحفيين الفلسطينيين، وعمل في قسم الترجمة في جريدة الأسواق الأردنية، وما لبث أن قدّم استقالته من العمل، فبادر في نشر مقالاته في "القدس العربي" و"الزمان" والصحف الأردنية، وأسس على الإنترنت حركة إبداع، وكرّس جهده للتواصل مع أصدقائه وكتابة المقالات والترجمات والقصص القصيرة. ولمن لا يعرف تيسير نظمي فقد نشر كتابه "البحث عن مساحة" عام …

هنيئا لميقاتي بحكومة النسور التي (نهبت وظيفة معلم ) أيضا

صورة
رئاسة الوزراء تنهب وظيفة معلم
الباسل ـ إسلام سمحان
علمت مصادر مقربة بان وزير التربية والتعليم اخبر وسطاء في قضية المعلم تيسير نظمي بأن الرئاسة رفضت عودته الى عمله بعد ان تم فصله تعسفيا قبل حوالي سنتين.
وكانت الكاتبة انصاف القلعجي والشاعر ماجد المجالي قد ناشدا وزير التربية والتعليم بان يعيد النظر في ملف قضية نظمي ولو انسانيا، الا ان الأخير لم يستجب.
وكانت رابطة الكتاب قد بعثت بأكثر من رسالة وواسطة عبر وزراء الثقافة للتدخل وانقاذ تيسير نظمي الا ان المحاولات باءت بالفشل.
وتدور احداث قصة تيسير نظمي قبل نحو عامين عندما تقرر فصله فجأة من وظيفته وهو الآن بدون عمل ولا اية دخول ولا ضمان اجتماعي ويعاني من امراض صحية ويقول بانه تم طرده من منزله لعدم سداد الاجرة ولخص قضيته قتل مع سبق الاصرار.
يذكر ان تيسير نظمي يعد من ابرز واهم النقاد الاردنيين وله العديد من المؤلفات وهو قاص من جيل الكبار وقد زامل غسان كنفاني ومحمود الريماوي وعمل صحافيا في دول الخليج والآن يهيم في شوارع اللويبدة بلا بيت ولا طعام. 
هنيئا لميقاتي بحكومة النسورسلامة الدرعاوي أخيراً أبرمت الحكومة ممثلة بوزارة المالية اتفاقا يقضي بالاستحواذ …