المشاركات

عرض المشاركات من ديسمبر ٢٦, ٢٠٢١

تيسير نظمي يودع عام 2021 بقصة (عن روح المرحوم) في العدد 395 من مجلة أفكار ص 122

صورة
 https://www.culture.gov.jo/ebv4.0/root_storage/ar/eb_list_page/afkar395.pdf    تيسير نظمي يودع عام 2021 بقصة (عن روح المرحوم) في العدد 395 من مجلة أفكار ص 122 عن روح المرحوم قصة تيسير نظمي   لم يتوقع أن يكلفه أحد في الحي المكتظ بالمطاعم والمقاهي المفتتحة حديثا بأية مهمة أو أي عمل كونه معروف في جميع أنحاء الحي وللقاصي والداني بأنه أهبل ضعيف الإستيعاب وضعيف أيضا بلغته العربية، لكن الواقعة حدثت هكذا فجأة عندما استدعاه صاحب المطعم الذي لم يمض شهر على افتتاحه، والذي أيضا لم يوزع أية وجبة افتتاحية ولو من باب الإعلان عن افتتاحه لشدة بخل صاحبه. وكعادته في ضعف الإستيعاب لم يفهم من برميل اللبن ، أو ما يشبه اللبن، أي شيء سوى أنه برميل من الشراب في صيف قائظ ، خاصة عندما كشف عنه الغطاء البارد كونه كان محفوظا في ثلاجة المطعم الفاخر. وكونه كان مندفعا ومزهوا بمهمة تسليمه البرميل راح يوزع منه على المارة وعلى أصحاب المحلات المجاورة وعلى زبائنها المتذمرين من ارتفاع الأسعار دون أن يفهم منه وهو منشغل بسكب اللبن أو السائل الأبيض المتخثر إلى حد ما سوى عبارة " إشرب عن روح المرحوم" أو "

وزارة المياه والري تحجز على حسابات #تيسير_نظمي البنكية وتطالبه بتسديد فاتورة مياه عن بيت أخلته منه وزارة العدل ! منذ 26 آذار 2009 !

صورة
  وزارة المياه والري تحجز على حسابات #تيسير_نظمي البنكية وتطالبه بتسديد فاتورة مياه عن بيت أخلته منه وزارة العدل ! منذ 26 آذار 2009 ! بالتحايل على القانون والواسطة ولصق وخلع التباليغ أراد المالك لأسبابه الخاصة وبتسهيلات ودعم المستأجر الثاني أن يبتز المستأجر الأول. حصل على حكم غيابي وانتظر انقضاء فترة الاستئناف ثم استغل عطلة نهاية الأسبوع ليخلي وبالقوة الجبرية أيضا منزلا بكل محتوياته لكاتب وصحفي ومعلم له مواقفه السياسية والفكرية المعروفة التي لا ترضي النظام والحكومات غير المنتخبة في الأردن وخلال فترة غياب المستأجر الأول تيسير نظمي استطاع خلع وتغيير الأقفال ومع العلم أنه غير الأقفال فلماذا يطالب بالأقفال القديمة ؟ هذا سؤال لابد من فهم مغزاه وهو أن إبنة المالك وإبنه الثاني كانا يتجسسان على المستأجر تطوعا منهم أم بتكليف من جهة ما طيلة سبع سنوات ويدخلون الشقة بمفاتيح لديهم ولم يزل العفش والخصوصيات في مخزن أنسبائهم - أردنيون من أصول سورية Write a comment… Active Author Tayseer Nazmi لتفاصيل أكثر تابعونا على هذا الرابط  http://tnazmi.com TNAZMI.COM Events Events Like  ·  Reply  ·  Remove Pre