نتانياهو: حان الوقت للانفصال عن الفلسطينيين

 نتنياهو وسط ذهول الحضور "لا أرغب بدولة واحدة من البحر إلى النهر، وحتى لو كان التوازن الديموغرافي لصالحنا ولدينا غالبية يهودية في هذه الدولة، فإنني أرغب بدولة تكون فيها الغالبية اليهودية واضحة وفي نفس الوقت دولة ديمقراطية"


رام الله -حركة ابداع
كشفت صحيفة "معاريف" العبرية على موقعها الإلكتروني صباح اليوم الجمعة عن فحوى تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست قال فيها "إنه قد حان الوقت للانفصال عن الفلسطينيين".

وأضاف نتنياهو وسط ذهول الحضور "لا أرغب بدولة واحدة من البحر إلى النهر، وحتى لو كان التوازن الديموغرافي لصالحنا ولدينا غالبية يهودية في هذه الدولة، فإنني أرغب بدولة تكون فيها الغالبية اليهودية واضحة وفي نفس الوقت دولة ديمقراطية".

وواصل نتنياهو حديثه "ولذلك فنحن بحاجة للانفصال عن الفلسطينيين"، وعلل ذلك بقوله "بهذه الطريقة سنحافظ على غالبية يهودية في الدولة وأيضاً ستكون لدينا القدرة على المناورة مع جزء من دول العالم العربي لفترة من الوقت".

ونقلت الصحيفة عن أحد أعضاء الكنيست الذين حضروا الجلسة قوله إن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أريئيل شارون استخدم ذات الكلمة غداة خطة الانفصال عن غزة، وأنه بات من الواضح أن نتنياهو يطمح لانفصال ما، كما قال.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نيويورك تايمز: بوتين من الانزلاق من رجل دولة إلى طاغية !

ريتا محمود درويش هل هي تمارا بن عامي أم تانيا رينهارت ؟ The Beloved Jewish

الحراكات والإسلاميين ينظمون مسيرة اصلاحية كبرى عشية الإنتخابات