هروب هيكل من مصر.. أعد خطة الإنقلاب العسكري واقترح تسميم قادة معارضين


هروب هيكل من مصر.. أعد خطة الإنقلاب العسكري واقترح تسميم قادة معارضين
18/07/2013
أعرب عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، عن دهشته من قلق وغضب الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل من المقال الذي كتبه فيه والذي يشرح دوره في الانقلاب العسكري.
وقال سلطان، خلال صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": أدرك تماما مدى ما تسبب فيه مقالى بالأمس عن هيكل من غضب ألم به، ولكنى لم أتصور أبدا أن يحمل الرجل حقائبه ويغادر البلاد .!
وأضاف "لقد سافر هيكل مبكرا جدا؛ لأن الكورة لسة فى الملعب.. على رأى عمنا المعلق الرياضى محمد لطيف رحمه الله ".
وتابع "لا أدرى سر سرعة هروب هيكل من الميدان، ومن المسئولية، ومن المحاسبة، إلا لأسباب يعلمها هو ولا نعلمها نحن .
وأوضح سلطان "ربما يكون قد أدرك الفرق بين مصر ١٩٥٤ قبل اختراع التليفزيون، واقتصار الإعلام فقط على الراديو والجورنال الحكومى، وبين مصر ٢٠١٣ حيث الآى باد والآى فون والآى طرطور.
ولفت إلى أن ما فعله وشارك فيه هيكل عام ٥٤ من جرائم تم فضحه بعد ١٧ سنة على يد السادات فى ثورة التصحيح.. أما ما فعله وشارك فيه يوم ٣ يوليو الجارى فقد تم فضحه بعد ساعات .!!
وأكد أن هيكل مذهول.. وتلامذته تائهون.. أمام الأعداد التى تخرج يوميا فى الشوارع والميادين بعد أن انكشف أمامها كل مستور .
واختتم "إننى أتوقع أن يلحق بهيكل آخرون قبل يوم الجمعة القادم.. ليس خوفا مما يحمله الجمعة من مفاجآت، ولكن لتسلية هيكل فى لعبة الجولف فى غربته.
فيما يلي نص المقال:
الحكاية من البداية .. هيكل والسيسي واستسلام مرسي والانقلاب
عصام سلطان/ نائب رئيس حزب الوسط المصري
يقال أن محمد حسنين هيكل توقف عن ممارسة لعبة الجولف منذ ثلاثة أشهر، وأن السبب فى ذلك أنه يقضى ١٢ ساعة يوميا داخل وزارة الدفاع مع المجلس العسكرى.
ويقال أن خطاب السيسى الأخير المكتوب وليس الفوتوشوب، هو نسخة طبق الأصل من مقال هيكل بصراحة فى الاهرام منذ ٤٥ عاما..
ويقال أن خطة هيكل التى فرح بها السيسى وطبقها كانت تؤكد أن الانقلاب ناجح ناجح بنسبة ١٠٠٪ وسيدخل رمضان على نضيف، والناس هتنشغل، وهتبدأ تطبيق خطة المنشية التى طبقت بنجاح سنة ٥٤ من اتهام الاخوان بمحاولة اغتيال عبد الناصر بميدان المنشية بالاسكندرية، إضافة إلى حصار كل من يقف ضد الانقلاب بأنه من الاخوان وتسند له نفس التهم وتبدأ النيابة تحقيقاتها على الفور وتصدر قرارات بالحبس فيخاف الناس ويلزموا بيوتهم، ثم يتم المرور عليهم وتقفيشهم كالفراخ زى ما تم القبض على ١٨ الف فى ليلة واحدة سنة ٦٥، وتبدأ إعادة طباعة كتاب رأى الدين فى إخوان الشياطين، تأليف الشيخ الشرييب ..
ويقال أن هيكل أقسم لأعضاء المجلس العسكرى أن مرسى لن يصمد عدة أيام، وسوف يوقع على ما يريدونه منه، خصوصا فى ظل عزله تماما عن أهله وذويه ووسائل الاعلام وتسريب أخبار معينة ومتظبطة له بحيث تلقي باليأس والإحباط في نفسه فيلبي ما يريدون.
ويقال أن هيكل اقترح تسميم أحد قادة الجيش المعارضين للانقلاب العسكري، على غرار تسميم المشير عبد الحكيم عامر سنة ٦٧، بدلا من محاولة اغتياله بإطلاق النار عليه والتي فشلت منذ أيام في سيناء ..
ويقال ان السيسي كان غاضبا ومتوترا جدا بعد مذبحة رمسيس والجيزة أول أمس وأنه سأل هيكل بصوت عال : إيه الحكاية ..؟ الموضوع دخل فى عشرين يوم، وأعداد الناس فى الشوارع بتزيد بصورة مرعبة، والدم يملأ الميادين، ومش ممكن تكون الملايين دى كلها اخوان، والتهم والتحقيقات والحبس معملش حاجة، والجيش من جوة بيفك منى لدرجة انى مش قادر أقابل ضباطى وجها لوجه واستعنت بتسجيلات قديمة، وأوربا وأمريكا بدأوا يسحبوا دعمهم لى خوفا من شعوبهم، وجبهة الانقاذ والفلول مش هاممهم غير الصراع على المناصب الوزارية والبزنس ومش عارفين ينزلوا حد ميدان التحرير، وتواضروس زعلان من الاعلان الدستورى ومش راضى يورد متظاهرين مؤيدين، والشيخ الطيب معتزل فى بلدهم وفاكر نفسه شنودة فى وادى النطرون، والاعلام جايب اثر عكسى وهو السبب فى نزول الناس لأنه بيستفزهم، ومرسى دماغة زلطة وماسك المصحف هات يا قراية على طول مع إنه حافظ القرآن كله، ورجالتنا هما اللي اتأثرو بيه مش العكس .. ! إيه الحكاية يا عمي ..؟ هو احنا رايحين على فين
ويقال أن هيكل رد عليه وقاله : إيزى .. رايحين على نكسة .. والنكسة قدر الزعماء الكبار فقط، ألم أبشرك قبل ذلك بأنك عبد الناصر هذا الزمان؟
صاح السيسي : يعني إيه الكلام ده؟

رد هيكل: يعني هارجع للجولف تاني.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نيويورك تايمز: بوتين من الانزلاق من رجل دولة إلى طاغية !

ريتا محمود درويش هل هي تمارا بن عامي أم تانيا رينهارت ؟ The Beloved Jewish

الحراكات والإسلاميين ينظمون مسيرة اصلاحية كبرى عشية الإنتخابات