اعتصامان أمام البرلمان و"المطبوعات" احتجاجاً على تكميم الأفواه


اعتصامان أمام البرلمان و"المطبوعات" احتجاجاً على تكميم الأفواه
حزيران 4, 2013
دعت لجنة المتابعة التي تشكلت في أعقاب قرار الحكومة حجب مواقع إلكترونية، إلى اعتصام أمام مجلس النواب صباح الأربعاء، احتجاجاً على سياسة الحكومة العرفية في تكميم الأفواه.
وكانت اللجنة تدارست الاجراءات التصعيدية في مواجهة قرار حجب المواقع، والذي يستهدف حرية الاعلام وحرية الرأي والتعبير وحق المواطن في الحصول على المعلومة.
وتقرّر في هذا الاجتماع الذي عقد الثلاثاء في مركز حماية وحرية الصحفيين، توجيه دعوة للأسرة الصحفية والقوى السياسية والحراكات الشبابية والشعبية ونشطاء الحقل العام، للمشاركة في الاعتصام المزمع تنظيمه في الساعة العاشرة من صباح الأربعاء امام مجلس النواب، لمطالبته بالطعن بدستورية قانون المطبوعات والنشر وإلغاء قرار حجب المواقع الالكترونية إلى حين تعديل هذا القانون العرفي، الذي من شأنه الاساءة إلى سمعة الأردن وإعادته سنوات إلى الوراء.
كما تقرّر تسليم مجلس النواب كتابا يتضمّن صيغة التعديلات المقترحة لتنظيم عمل المواقع والصحف الالكترونية دون المساس بحرية اللإعلام او محاولة فرض صحافة الرأي الواحد، باعتبار ذلك إعلان مبادئ، في مواجهة الإجراءات العرفية التي أثارت سخط الأسرة الصحافية واستياء سائر المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية بحرية الإعلام وحرية الانترنت.
وقرّرت اللجنة في اجتماعها المشاركة في الاعتصام الذي دعت إليه نقابة الصحافيين صباح الخميس، أمام دائرة المطبوعات والنشر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نيويورك تايمز: بوتين من الانزلاق من رجل دولة إلى طاغية !

ريتا محمود درويش هل هي تمارا بن عامي أم تانيا رينهارت ؟ The Beloved Jewish

الحراكات والإسلاميين ينظمون مسيرة اصلاحية كبرى عشية الإنتخابات