نادي الصحافة الوطنية الأميركي NPC يحث إدارة أوباما للضغط على الأردن لرفع الرقابة عن المواقع الإلكترونية

نادي الصحافة الوطنية الأميركي يحث إدارة أوباما للضغط على الأردن لرفع الرقابة عن المواقع الإلكترونية الأردنية

تاريخ النشر: الجمعة 7 يونيو، 2013

واشنطن: انضم نادي الصحافة الوطني للمؤسسات الإخبارية الأخرى الوطنية والدولية في مطالبتة الحكومة الأردنية التراجع عن قرارها بمنع أكثر من 200 موقع إخباري وإلى إلغاء القانون الذي استندت إليه في المنع ، والذي يتطلب ترخيصا للصحفيين في البلاد.
 إلى ذلك، نادي الصحافة يدعو حكومة الولايات المتحدة لدعم حرية الصحافة في الأردن، وممارسة نفوذها كمزود رئيسي للمساعدات الأجنبية إلى المملكة الأردنية هذا العام، ومن المقرر لدافعي الضرائب الأميركيين إرسال 670 مليون دولار على شكل مساعدات إلى الأردن – من ضمنها 25 مليون دولار مكرسة ل"الديمقراطية وحقوق الإنسان والحكم الرشيد."
رئيس مجلس الإدارة أنجيلا كين غريلنغ تحدت الرئيس باراك أوباما ووزيرالخارجية جون كيري للتحدث علنا ​​ضد هذه الرقابة على الصحافة من قبل حليف رئيسي للولايات المتحدة.
"يجب على الرئيس أوباما ووزيره كيري، المدينون بالكثير لحركة الحقوق المدنية والحركة المناهضة للحرب منذ 1960 ، ومعرفة أفضل لقيم النقاش العام بلا قيود"، وقالت غيرلنغ. "يجب عليهم ان يستخدموا نفوذهم لتعزيز هذه القيمة الأميركية الرئيسية في الخارج."
ووفقا للروايات الصحفية، فقد انتقل المسؤولون الاردنيون لمنع منشورات الإنترنت التي تنتقد الحكومة بعد أسبوعين فقط من عقد المعهد الدولي للصحافة المؤتمر العالمي السنوي في عمان. ومن بين المواقع التي أغلقتها السلطات الأردنية كانت عمان نت، والتي أسسها داود كتاب، وهو عضو في المجلس التنفيذي للمعهد الدولي للصحافة و أستاذ زائر سابق في جامعة برنستون.
نادي الصحافة الوطني، الذي أنشئ في عام 1908، هو المنظمة المهنية الرائدة في العالم بالنسبة للصحفيين و تضم ​​بين أعضائها أكثر من ثلاثة آلاف عضو من وسائل الإعلام ومصادر الأخبار من خلال لجنتها لحرية الصحافة، والنادي كثيرا ما يتحدث في الدفاع عن حرية الصحافة والشفافية.
اقرأ المزيد هنا: http://www.sacbee.com/2013/06/07/5479520/national-press-club-urges-obama.html # storylink = CPY


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نيويورك تايمز: بوتين من الانزلاق من رجل دولة إلى طاغية !

ريتا محمود درويش هل هي تمارا بن عامي أم تانيا رينهارت ؟ The Beloved Jewish

الحراكات والإسلاميين ينظمون مسيرة اصلاحية كبرى عشية الإنتخابات