142 قتيلا بسوريا والثوار يهاجمون مطارين --الأسد: الوضع أفضل والحسم يحتاج وقتا

Mahmoud Ahmadinejad, second left, listening to his Defense Minister, Gen. Ahmad Vahidi, as a rocket is paraded during army parade ceremony marking National Army Day outside Tehran, April 18, 2012. Photo by AP

Report:
 Iran scientist in charge of nuclear weapons program resumes his work
Wall Street Journal, citing Israeli, U.S., and UN officials, says Mohsen Fakhrizadeh, the so-called 'father' of the Iranian nuclear bomb, has resumed research halted by authorities since 2006.
By Avi Issacharoff and Reuters           | Aug.30, 2012
A top Iranian scientist believed to the "father" of Iran's nuclear weapons program, and who has been apparently sidelined from his research a few years ago, has resumed his work in a lab on the outskirts of Tehran, the Wall Street Journal said on Thursday, citing officials in Israel, the United States, and the United Nations.
Late last year, a United Nations nuclear watchdog report identified Mohsen Fakhrizadeh as a key figure in suspected Iranian work to develop technology and skills needed for atomic bombs and suggested he may still play a role in such efforts.
Fakhrizadeh, reportedly a senior officer in the Islamic state's elite Revolutionary Guards, was the only Iranian official named in a detailed annex of the report, which said Tehran appeared to have worked on designing a nuclear weapon.
"He is viewed as extremely important," U.S.-based proliferation expert David Albright said at the time, referring to assessments of Western intelligence officials.
Fakhrizadeh was named in a 2007 U.N. resolution on Iran as a person involved in nuclear or ballistic activities. An IAEA report the following year also referred to him briefly.
According to a Wall Street Journal report, citing U.S. officiais, on Thursday, Fakhrizadeh's work on nuclear weapons was halted by the Iranian regime in 2006, and his funding was revoked.
However, the report added, sources in the IAEA believed that the top Iranian scientist resumed his research in a facility in the northern suburbs of the Iranian capital, work relevant, the report claims, to his past work on nuclear weapons.
According to the Wall Street Journal, his new bureau also includes some of the scientific and military experts that were involved in Fakhrizadeh's past work.
In November 2011, the IAEA report said Fakhrizadeh was executive officer of the so-called AMAD Plan, which according to its information carried out studies related to uranium, high explosives and the revamping of a missile cone to accommodate a warhead.
The work stopped rather abruptly in late 2003, the agency said, citing information it had received from member states.
But the data also indicated that some of the activities later re-started and Fakhrizadeh "retained the principal organizational role." One country had told the IAEA he now heads the Organisation of Defensive Innovation and Research.
"The Agency is concerned because some of the activities undertaken after 2003 would be highly relevant to a nuclear weapon program," the IAEA document said.
One Western diplomat said Fakhrizadeh was the "pervasive thread" in the UN agency's report.
Citing intelligence sources, Albright said Fakhrizadeh had been "extremely upset" about the 2003 order to halt the work. But he said Fakhrizadeh had continued to receive money and run institutes, also suggesting some activities did not stop.


قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 108 أشخاص قتلوا الأربعاء معظمهم في دمشق وريفها وحمص وإدلب. بينما دمر عناصر من الثورة السورية عشر مروحيات أثناء هجومهم على مطار تفتناز العسكري بمحافظة إدلب.


قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الوضع في سوريا "هو أفضل عمليا"، وأن الحسم العسكري لم يتم بعد وهو "بحاجة إلى وقت". واعتبر -في مقابلة تبثها قناة الدنيا الأربعاء- أن الحديث عن إقامة مناطق عازلة بسوريا أمر "غير واقعي".




قال إن إنشاء مناطق عازلة بسوريا "غير واقعي"

الأسد: الوضع أفضل والحسم يحتاج وقتا

بشار الأسد: الحديث عن إقامة مناطق عازلة في سوريا أمر غير واقعي (الجزيرة-أرشيف) قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الوضع في سوريا "هو أفضل عمليا"، وأن الحسم العسكري لم يتم بعد وهو "بحاجة الى وقت". وأضاف الأسد -بحسب مقتطفات من مقابلة بثتها قناة الدنيا السورية وتذيعها كاملة مساء الأربعاء- "نحن نتقدم إلى الأمام، الوضع عمليا هو أفضل، ولكن لم يتم الحسم بعد وهذا بحاجة إلى وقت".

واعتبر الأسد -في المقابلة التي أجريت معه في القصر الجمهوري بدمشق- أن الحديث عن إقامة مناطق عازلة في سوريا هو "غير واقعي"، وقال "أعتقد أن الحديث عن مناطق عازلة أولا غير موجود عمليا، ثانيا غير واقعي حتى بالنسبة للدول التي تلعب الدور المعادي أو دور الخصم".

وقال الأسد -ردا على شائعات بخصوص مكان وجوده منذ التفجير الذي وقع في يوليو/تموز بدمشق واستهدف قادة عسكريين وأمنيين- إنه يتحدث من قصر الرئاسة في العاصمة السورية.

ووصف الانشقاقات التي حصلت في نظامه بأنها "عملية تنظيف ذاتية" للدولة والوطن. وأضاف أن "الشخص الوطني والجيد لا يهرب، لا يفر خارج الوطن، عمليا هذه العملية هي عملية إيجابية، هي عملية تنظيف ذاتية للدولة أولا والوطن بشكل عام".

وأكد الأسد أن "سوريا ليست بحاجة إلى ضوء أخضر في القضايا السيادية وفي القضايا المحلية وفي القضايا الوطنية، لا من أصدقاء ولا من أعداء ولا من خصوم".

كما هاجم النظام التركي، وقال "هل نعود إلى الوراء بسبب جهل البعض من المسؤولين الأتراك؟ أم ننظر إلى العلاقة مع الشعب التركي، خاصة أن هذا الشعب وقف معنا عمليا خلال الأزمة ولم ينجرف بالرغم من الضخ الإعلامي والضخ المادي".
ويتزامن هذا الحوار -الذي يحاول بث الطمأنينة في أركان النظام السوري- مع إعلان الناطق باسم "كتائب أحرار الشام" للجزيرة أن الكتائب تمكنت من تدمير 10 مروحيات في هجومها على مطار تفتناز العسكري بمحافظة إدلب، في وقت تدور فيه اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في حي التضامن بدمشق. 
المصدر:الجزيرة + وكالات

142 قتيلا بسوريا والثوار يهاجمون مطارين
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 142 شخصا على الأقل قتلوا أمس الأربعاء معظمهم فيدمشق وريفها وحمص وإدلب، في حين أفاد ناشطون بأن كتائب المجلس الثوري العسكري في إدلب هاجمت مطار "أبو الضهور" جنوبي المدينة ودمرت عشر طائرات، بينما دمر عناصر من الثورة السورية عددا من المروحيات والدبابات أثناء هجومهم على مطار تفتناز العسكري بمحافظة إدلب.
وذكر نشطاء سوريون أن 27 شخصا قتلوا في قصف جوي وبري على العديد من قرى وبلدات ريف دمشق القريبة من العاصمة، وهو ما دفع آلاف السكان إلى الفرار من المنطقة.
وأضافوا أن كثيرين قتلوا عندما دخلت قوات الجيش النظامي فترة وجيزة أحياء بعد القصف والضربات الجوية، ونفذت عمليات إعدام دون محاكمة قبل أن تنسحب.
وقد استهدف القصف بلدات جوبر التي قتل فيها ثمانية أشخاص، وزملكا التي قتل فيها خمسة أشخاص، وعربين وكفر بطنا وعين ترما.

ووفق النشطاء فإن موجة الفرار من تلك القرى والبلدات هي الأكبر منذ بدء الثورة على الرئيس الأسد قبل 17 شهرا.

وفي ريف دمشق أيضا استخدمت القوات النظامية المروحيات في قصف بلدة سقبا ومحيطها، كما تعرضت مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق لقصف عنيف بالطيران الحربي، وفق النشطاء.
اشتباكات بعدة أحياء
كما دارت اشتباكات بين الجيشين الحروالنظامي بأحياء عدة داخل العاصمة نفسها. وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي الثوار بأطراف حي القابون شمال شرق دمشق.
ودارت أيضا اشتباكات أخرى بين الجيشين الحر والنظامي بأحياء التضامن وتشرين والحجر الأسود بالعاصمة.
وذكرت شبكة شام أن رتلا من الدبابات التابعة لقوات النظام السوري دخلت إلى شارع الثلاثين بمدخل مخيم اليرموك فجر اليوم استعدادا على ما يبدو لاقتحام حيي التضامن والحجر الأسود بدمشق.
وفي جسر الشغور بريف إدلب قتل عدة أشخاص بينهم عنصران من الثوار في اشتباكات مع القوات النظامية، التي اقتحمت مدينة أريحا وبدأت بتنفيذ حملة مداهمات واعتقالات، وفق النشطاء.
كما ذكر النشطاء أن أحياء الخالدية وجورة الشياح وأحياء حمص القديمة تعرضت إلى قصف عنيف من قبل القوات النظامية.
وفي مدينة حلب أفاد مراسل الجزيرة بأن اشتباكات اندلعت بين الجيشين الحر والنظامي في حي بستان الباشا بعد محاولة القوات النظامية عبوره. كما قصفت مدفعية وطائرات الجيش النظامي حييْ هنانو وسيف الدولة.
تدمير طائرات
في هذه الأثناء هاجمت كتائب المجلس الثوري العسكري في إدلب مطار "أبو الضهور" جنوبي المدينة ودمرت عشر طائرات.
وحصلت الجزيرة على صور خاصة بثها ناشطون تظهر مقاتلين قالوا إنهم من كتائب أحرار الشام وهم يهاجمون مطار تفتناز العسكري قرب إدلب التابع لقوات النظام، ويقومون بمحاصرته وقصفه ثم تدمير وإعطاب عدد كبير من المروحيات والدبابات.
وقال الناطق باسم كتائب أحرار الشام التي شاركت في الهجوم للجزيرة إن المهاجمين تمكنوا من الانسحاب إلى قواعدهم، وإن اثنين منهم قتلا في الهجوم.
لكن التلفزيون الرسمي نسب لمصدر عسكري سوري القول إن القوات النظامية أجبرت من وصفهم بالإرهابيين على الفرار بعد هجومهم على المطار، وألحقت بهم خسائر فادحة.
وأضاف المصدر أن مطار تفتناز العسكري تعرض "لهجوم إرهابي نفذته أعداد كبيرة من العصابات الإرهابية المسلحة" وأن قوات الجيش تصدت له "بكل رجولة وشجاعة" وأوقعت بين المهاجمين خسائر فادحة.
المصدر:الجزيرة + وكالات




Morsi arrives in Tehran, in first visit by Egyptian leader to Iran in decades
Tehran cut diplomatic relations in 1979 because of Egypt's peace accord with Israel. Since the 1979 Islamic revolution, Iran has considered Israel as its arch foe.
By The Associated Press         | Aug.30, 2012



Egyptian President Mohammed Morsi attends the opening of the Organization of Islamic Conference in Mecca, Saudi Arabia, August 14, 2012. Photo by AP

Egypt's President Mohammed Morsi arrived in Tehran on Thursday in the first visit by an Egyptian leader to Iran in decades.
The Egyptian president was attending a summit of the Nonaligned Movement, and is supposed to transfer leadership of the 120-nation bloc to Tehran.
Iran's state TV in a live broadcast showed Morsi being received by Iranian President Mahmoud Ahmadinejad at the summit conference hall in Tehran.
Tehran cut diplomatic relations in 1979 because of Egypt's peace accord with Israel. Since the 1979 Islamic revolution, Iran has considered Israel as its arch foe.
Iran's leadership welcomed the 2011 uprising in Egypt that ultimately brought Morsi, an Islamist, to the presidency.
Representatives from more than 100 countries are attending.
Tehran has an ambitious agenda for the summit, including the launching of a peace effort including Egypt, Iran, and three other countries to help resolve the crisis in its key regional ally, Syria. But anti-regime fighters have dismissed any role for Iran in a plan they and some others say has little hope of succeeding.





سوريا: مصر تحرض على سفك الدماء
اتهمت وزارة الخارجية السورية الرئيس المصري ، محمد مرسي، بالتحريض على استمرار سفك الدم السوري، وذلك ردا على إعلان مرسي وقوفه بجانب الشعب السوري "ضد نظام فقد شرعيته" خلال كلمته في افتتاح قمة دول عدم الانحياز في طهران.وكان الرئيس المصري الذي سلم رئاسة الحركة لإيران تحدث عن معاناة الشعبين الفلسطيني والسوري على حد سواء، وقال إنهما "يناضلان ببسالة مبهرة"، مشيرا إلى أن "سوريا لديها نظام غير عادل".وردا على انتقاد مرسي للنظام في سوريا، عمد أعضاء الوفد السوري المشارك في أعمال القمة إلى الانسحاب من القاعة.وفي وقت لاحق، نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن وزير الخارجية السوري ، وليد المعلم، أن انسحاب الوفد جاء احتجاجا على كلام مرسي الذي "يعتبر تدخلا بشؤون سوريا الداخلية"، ورفضا لما تضمنه "من تحريض على استمرار سفك الدم السوري".وأشارت "سانا" إلى أن الوفد السوري عاد بعد انتهاء كلمة مرسي لمتابعة أعمال القمة.وكان الرئيس المصري شدد على أن "نضالنا مع أبناء سوريا ضد نظام فقد شرعيته هو واجب أخلاقي وسياسي".وانتقد في المقابل عجز المجتمع الدولي عن إيجاد الحلول الناجعة للأزمات التي تشهدها دول عدة، بينها سوريا.وطالب مرسي بـ"توحيد صفوف المعارضة السورية لتأمين مصالح كل أطياف الشعب السوري من دون تمييز"، مؤكدا أن "نزيف الدم في سوريا في رقابنا جميعا وعلينا ان ندرك أن الدم لا يمكن أن يتوقف بغير تدخل فاعل منا جميعا لوقفه".وتوجه إلى اعضاء الحركة قائلا "يجب إعلان دعمنا لكفاح طلاب الحرية في سوريا وترجمة تعاطفنا إلى رؤية واضحة تدعم الانتقال السلمي إلى نظام حكم ديمقراطي يعكس رغبات الشعب السوري بالحرية والعدالة والمساواة".وقال مرسي إن "الثورة المصرية مثلت حجر الزاوية في حركة الربيع العربي ونجحت في تحقيق أهدافها السياسية لنقل السلطة إلى الحكم المدني"، مضيفا أنها بدأت بعد أيام من ثورة تونس وتلتها ليبيا واليمن واليوم "الثورة في سوريا ضد النظام الظالم".
في المقابل، شن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد هجوما على سياسات الدول الكبرى دون أن يتطرقا للأزمة السورية.ويأتي غياب الملف السوري عن كلمة الزعيمين الإيرانيين رغم إعلان وزارة الخارجية، الأربعاء، أن طهران ستطلب من دول حركة عدم الانحياز مساندة دعوتها لوقف إطلاق النار في سوريا و"إجراء محادثات مصالحة وطنية في البلاد".وفي الملف النووي الإيراني، أكد خامنئي أن الجمهورية الاسلامية "لن تتخلى أبدا عن حق الشعب الإيراني في استخدام الطاقة النووية لغايات سلمية".ووصف استخدام أسلحة نووية أو أسلحة دمار شامل أخرى بأنه "خطيئة كبرى لا تغتفر".وبشأن العقوبات الاقتصادية الغربية الهادفة للضغط على إيران في هذا الملف، قال المرشد الأعلى إن "عقوبات مثل تلك التي يقولون إنها "تصيب بالشلل" ليس فقط لا ولن تشلنا، وإنما تجعل خطواتنا أثبت وتزيد من تصميمنا وتعزز ثقتنا".

يشار إلى أن 120 دولة تشارك في القمة الـ16 للحركة التي ستعطي إيران الرئاسة الدورية لـ3 سنوات لهذه الحركة التي ترغب طهران في تنشيط دورها لمواجهة القوى الكبرى وخصوصا الغربية منها



6‏ مليارات دولار عائد رحلة مرسي للصين
الخميس 30 آب/ أغسطس 2012
قال حسن مالك, رئيس لجنة تواصل الرئاسية في مصر لحل مشكلات رجال الأعمال إنه تم توقيع اتفاقيات مبدئية بين رجال الأعمال في مصر والصين على هامش زيارة الرئيس محمد مرسي بما يوازي خمسة مليارات و800 مليون دولار في مجالات البتروكيماويات والطاقة الجديدة والمتجددة, والنسيج, والأدوية, والكهرباء, والسيارات, وتحلية المياه, وغيرها.
ومن جانبه أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح في مصر أن العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة, وأشار إلي أهمية إنشاء المنطقة الاقتصادية في شمال غرب خليج السويس التي تعكس عمق العلاقات المصرية ـ الصينية، وفقاً لصحيفة "الأهرام" المصرية.
وكان الرئيس مرسي قد أكد أثناء زيارته للصين على تذليل كل العقبات أمام الاستثمارات الصينية‏,‏ وقال‏:‏ "إن مصر بسواعد أبنائها‏,‏ وبإرادة حرة تعيش في مناخ مختلف عما سبق‏".
ووجه الرئيس الدعوة لقيادات الصين إلي زيارة مصر. وأضاف الرئيس ـ خلال كلمته لمنتدي رجال الأعمال المصري, الصيني, مشيراً إلى أن الصين حليف استراتيجي مهم.
وأشار وان جين جوا, رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية, إلي أن مصر هي أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين, وهي خامس أكبر شريك تجاري للصين في إفريقيا, مؤكدا أن التعاون الاقتصادي بين البلدين قد نجح في تحقيق تطور سريع بلغ 8.8 مليار دولار بزيادة 26% في العام الماضي.
وأشار وزير الاستثمار أسامة صالح المصري لوجود العديد من الاستثمارات المشتركة, ومنها محور الصعيد ـ البحر الأحمر, والذي يتضمن مجموعة مشروعات, منها مدينة سكنية, وثلاثة موان جافة في أسيوط, وسوهاج, والبحر الأحمر.ومن المنتظر أن يعقد وزيرا التجارة والاستثمار, ورجل الأعمال حسن مالك مؤتمرا صحفيا السبت المقبل لعرض نتائج زيارة الرئيس محمد مرسي والوفد المشارك له إلي الصين.
من جانبه, كشف طارق عامر, رئيس اتحاد البنوك ورئيس البنك الأهلي, عن مباحثات تجري حاليا مع بنوك صينية للتعاون في مجال تمويل المشروعات الصغيرة, والاستفادة من تجربة البنوك الصينية, وأشار إلي أن هناك 210 مليون دولار استثمارات صينية ـ مصرية لإقامة مجمع صناعي بإسهام الصندوق الصيني للتنمية في إفريقيا.
 (العربية)
 
button-black-Scom.png
button-black-us.png
button-black-tn.png
button-black-tay.png
button-black-jeeran.png
RenderedbOMO.png
red-flower.JPG 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نيويورك تايمز: بوتين من الانزلاق من رجل دولة إلى طاغية !

ريتا محمود درويش هل هي تمارا بن عامي أم تانيا رينهارت ؟ The Beloved Jewish

الحراكات والإسلاميين ينظمون مسيرة اصلاحية كبرى عشية الإنتخابات