حركة إبداع Originality Movement: حركة ابداع و تيسير نظمي يدعوان حي نزال للعصيان الم...

حركة إبداع Originality Movement: حركة ابداع و تيسير نظمي يدعوان حي نزال للعصيان الم...: "أعلنت حركة ابداع قبل قليل عن عزمها تنفيذ العصيان المدني الشامل في حي نزال كاملا بما فيه الجبل الأخضر يوم غد الخميس وكل من يخرق هذا العصيان..."
----------------------------- ??????????????????????????????
Documenting Saturday 14th.May 2011 from a London based Arab daily:

عبد الباري عطوان في 13 أيار 2011 من افتتاحية عدد يوم السبت –ألأرجح كتبت في الثاني عشر من أيار حسب توقيت جرينتش و بج بن . المقتطفات التي يهمنا توثيقها هنا كحركة ابداع هي المقتطفان التاليان: اولا يقول عطوان:
(الحذر المغربي مفهوم، اما الحماس الاردني على الصعيدين الشعبي والرسمي فيتسم بالتسرع، فاذا كانت مليارات الخليج، وعلى مدى ثلاثين عاماً من تأسيس مجلسه، والاغاني العذبة حول 'انا خليجي وافتخر' التي تصدح بها الاذاعات والتلفزيونات، لم تهبط على الدولتين الاكثر فقراً وهما البحرين وسلطنة عمان، فهل ستهبط برداً وسلاماً على الاردن؟ نأمل ذلك خاصة في ظل ظروفه الاقتصادية الصعبة جداً هذه الايام.
نخشى ان تكون الحرب الطائفية المنتظرة قد اوشكت وان هذه الحرب تتطلب قوات مغربية واردنية، عسكرية وامنية، لان الولايات المتحدة المتورطة حالياً في حربي استنزاف بشري ومالي في العراق وافغانستان (حرب افغانستان تكلفها سبعة مليارات دولار شهرياً) وثالثة قادمة في ليبيا، لم يعد بمقدورها التورط في حرب رابعة اخطر ضد ايران القوة الاقليمية العظمى.)
ثم يقول عبد الباري:
 (الاردن يلعب دائماً دوراً وظيفياً خاصاً في الحرب والسلم، في الحرب كوعاء تصب فيه الفوائض البشرية من جيرانه في العراق وفلسطين وسورية، وفي السلم كضمانة للاعتدال على الطريقة الغربية والامريكية خاصة.
الآن توجد ملامح تدخل غربي قادم الى سورية، ومواجهة مع ايران، ولا بد ان يكون للنظام الاردني 'دور ما' فيهما اذا اقتضى الامر. النظام مستعد لتلبية النداء، مثلما فعل في الحرب الامريكية ضد الارهاب، وهذه التلبية قد تتطلب منها خسائر بشرية، وحتى يهضم الشعب هذه الخسائر ويتقبلها لانها ليست من اجل تحرير فلسطين لا بد من تقديم 'حوافز' او بالأحرى 'رشوة' له، وليس هناك اقوى تأثيراً من حافز 'خلجنته'.)
Documented at 8:35 p.m. 15th.May 2011 - Noveleeta ++ OM+Z+X+Nesan of OM.



اعطيك ايران وتعطيني حل الدولتين
صحف عبرية
2011-05-13
......(إن العقد بين نتنياهو وباراك قد أقر ما يلي تقريبا: أنت تعطيني ايران وأنا أعطيك حل الدولتين أو ما تم تعريفه عند وسائل الاعلام بأنه 'يتسهار مقابل بوشهر'، وغلعاد شاليط. في الوقت الذي كتبت فيه هذه السطور كانا لا يزالان يفيان بالتزامهما المزدوج.).........
........(في الاسبوع الماضي أُجري لقاء صحافي مع باراك في ملحق صحيفة 'هآرتس'. كان لقاء محرجا. شعرت عند قراءتي كلامه بعدم الارتياح وكيف يتحلل فجأة من الشأن الايراني وكيف يموضع نفسه والآخرين بالنسبة اليه في المجال العام من بن غوريون الى الجنوب. وكان هناك أكثر من هذا. لست أذكر نصا سياسيا فاسدا وركيكا الى هذا الحد، ومذكرة تهاوي قيم)........
........(في الوقت القريب سينشر مراقب الدولة لندنشتراوس تقريرا في شأن الاموال التي جمعها باراك ونقلها الى بناته. ما يزال نشر التقرير محظورا، لكن الحيلة الدعائية التي تقول انه سيتم الحديث هناك عن خلل تقني وفساد رسمي لا تساوق الحقائق. سأقول هذا فقط: لو أنني كنت محامي افيغدور ليبرمان لمضيت الى مساءلة وفي احدى يدي ملف ليبرمان وفي اليد الثانية مفاجأة ـ هي ملف باراك. وكنت أعترف باسم موكلي الوزير ليبرمان، أعترف بكل شيء ثم أحول وجهي وأقول: يا سيد فنشتاين ويا سيد لدور، يا رفاقي العلماء، الآن بعد ان اعترفت بكل شيء أوضحوا لي من فضلكم: ما يوم من يومين؟ وما ابنة من بنات؟ وما ملف من ملفات؟ لماذا يعفى عن وزير الدفاع ويوصم وزير الخارجية؟)..........

.........(مع عدم وجود اعداد حقيقي للجبهة الداخلية، يُحكم على الجيش أن يحجز بين المستوى السياسي وبين فعل الحماقات. أظهر رئيس هيئة الاركان بيني غانتس قبل ان يتم تعيينه موقفا قيميا والسؤال هل يبدو بعد ذلك عجلا ليّنا؟ وقف اشكنازي بجرأة في وجه المستوى السياسي وهو شيء منحه ايضا تقدير الرئيس شمعون بيريس الذي صنفه باعتباره أكبر رؤساء هيئة الاركان في جيلنا.الآن يخشى رئيس الدولة ويخاف اعضاء في السباعية، ويرهب مسؤولون كبار في اجهزة الأمن سابقون في السياسة وصحافيون مطلعون على الأسرار. يجب أن نعترف بأن نتنياهو أحسن توقع المستقبل وتحققت رؤياه وهي انهم يخافون.
' محلل أخبار في القناة الثانية الاسرائيلية
يديعوت 13/5/2011)..........
تنويه من ابداع
حركة ابداع – رصد متأخر وتوثيق للتاريخ فقط نتيجة انشغالنا بما هو أكثر أهمية من اقوال الصحف العبرية وترجمة مؤسسة عطا القيمري - مع بالغ الاحترام للقمة عيش الزملاء العاملين معه ليليا حتى الصباح لتوفير هذه الترجمات لصحافة العرب و تحفظاتنا على النشر والتحرير لهذه الترجمات من قبل مدير تحرير القدس العربي- ونلفت النظر أيضا أن قراءة الصحف العبرية بلغة انجليزية مثلا تمنح القارئ آفاقا مختلفة لاختلاف الثقافات والديانات واللغات ..الخ الغ الخ الغ ...15 أيار 2011 الساعة 11:14 مساء شارع طلال

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نيويورك تايمز: بوتين من الانزلاق من رجل دولة إلى طاغية !

ريتا محمود درويش هل هي تمارا بن عامي أم تانيا رينهارت ؟ The Beloved Jewish

الحراكات والإسلاميين ينظمون مسيرة اصلاحية كبرى عشية الإنتخابات