مقتل إله تيسير نظمي Tayseer Nazmi: God Is Killed



Tayseer Nazmi
23-7-2014
ستهدأ الحرب عما قليل
وتحصي الأمهات بقايا الرفات
ويشفى القتيل
ستهدأ الطائرات
يخبو الضوء في السماء
ويخبو الفتيل
سيعود الجنود إلى بيوتهم
ويبقى العويل
ويعود المؤمنون إلى صلواتهم
لكن أكبر إله
سيبقى إيل
ليكشف من وراء الباب
معنى الغياب
وأنه وحده الخاسر في حروبها
وأنه وحده كان القتيل
.................................. كتبت بالحبر الأسود في منزل معتصم البيك في السادسة مساء:::::::::::::::23 تموز 14::::: تيسير نظمي (نوفوليتا 2014)



Tayseer Nazmi
In a little of time war will Calm down
mothers will count the residue remains
the dead will soon recover
planes  will Calm down
Fading light in the sky
And fades wick
Soldiers will return to their homes
Wapping will remain
Believers will be back to their prayers
But the biggest God of all
Il will remain
To reveal from behind the door
Meanings of absence
And that he is alone the loser in their  wars
And that he was slain in his solitude  alone

.................................. Written in black ink in the house of  Muatasim Al-paick- six in the evening :::::: July 23, 14 ::::::::: ::::: T. Nazmi (Noveleeta 2014)




تحليل اخباري : نصوص مبادرة كيري وتوقعات الساعات القادمة ؟ رد الفصائل وشروط إسرائيل !
طرح جون كيري وزير الخارجية الامريكي مبادرة معدلّة لوقف اطلاق النار بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة .
البنود الرئيسية لخطة كيري بحسب ما كشفت عنها صحيفة هآرتس تتضمن وقف اطلاق نار فوري لمدة اسبوع كامل مع بدء مفاوضات فورية بين الجانبين الاسرائيلي والفصائل.
وبحسب المبادرة فإن اسرائيل تبقى في المناطق الحدودية في قطاع غزة خلال فترة الاسبوع -خلال المفاوضات- مع وقف كامل للنشاطات الجوية والاستهدافات .
وتتضمن المبادرة الامريكية الجديدة فتح فوري للمعابر خلال فترة الاسبوع وادخال كافة المستلزمات الخاصة بقطاع غزة .
بحسب ما رشح من تسريبات عبر الصحف الاسرائيلية فان اجتماع الكابينيت المصغر سيوافق على الطرح الامريكي طالما يتضمن البقاء في المناطق التي تقدمت فيها اسرائيل في الاطراف في قطاع غزة .
ومن خلال الاطلاع على نصوص المبادرة المصرية فان الاختلاف بينها وبين مبادرة كيري تكون بوقف اطلاق النار المحدود وبالضمانات الامريكية التي ستقدمها لحماس والفصائل بما يخص رفع السلاح .
بماذا تختلف المبادرة الحالية عن مبادرة كيري الاولى ؟
كان قد قدم جون كيري وزير الخارجية الامريكي مبادرة أولى قبل يومين تتضمن تجريد حركة حماس من سلاحها والفصائل مقابل كل شيء , وهو ما تم الغاؤه من المبادرة الحالية ويترك الامر للمفاوضات في الايام الخمسة , لكن الاضافة الغريبة في مبادرة كيري كانت الابقاء على القوات الاسرائيلية المتقدمة في مناطق حدودية في قطاع غزة دون انسحابها .. ما يعني بقاء العملية العسكرية الاسرائيلية البرية دون ان يكون هناك ردود للمقاومة.
هل ستوافق اسرائيل ؟
بحسب ما ورد في الصحف العبرية فانه من المتوقع ان تعلن اسرائيل موافقتها على مبادرة كيري دون اي تحفظ , وهو موقف مطوّر عن موقف اطلاق النار احادي الجانب الذي اتخذته اسرائيل في بداية العدوان على غزة .
هل ستوافق الفصائل ؟
الوكالة الفرنسية نقلت عن مصدر حمساوي بالامس ان الحركة ستوافق على مبادرة وقف اطلاق نار لمدة محدودة -تهدئة انسانية- على الرغم من حديث خالد مشعل بالامس وتاكيده على عدم موافقة حركته على اي وقف اطلاق نار دون ان يكون هناك حل لمشاكل قطاع غزة قبل وقف النار .
وفي ظل تذبذب المعلومات وتباينها فإنه من المتوقع ان ترفض الفصائل الفلسطينية مبادرة كيري وقد تعرض بحسب بعض المصادر تهدئة انسانية فقط لمدة محدودة جداً دون الالتزام بنصوص مبادرة كيري , اي بمعنى اوضح رفض مبادرة كيري والالتزام بتهدئة انسانية متبادلة تستمر لاكثر من يومين .
ماذا بعد ؟
لو رفضت الفصائل الفلسطينية مقترح كيري وتنفيذ وزير الخارجية الامريكي تهديده بمغادرة المنطقة فهذا يعني بما لا يدع مجالا للشك ان الولايات المتحدة ستعطي ضوءاً أحضراً اضافياً لرئيس حكومة الحرب الاسرائيلية نتنياهو بمواصلة العدوان على قطاع غزة وقد تقدم على الاعلان عن ذلك مباشرة ,قضلا عن مساعدات الولايات المتحدة المادية لاسرائيل قد ترسل الولايات المتحدة مزيد من التعزيزات المالية وربما الاستخبارية والعسكرية .
تبقى ساعات عصر اليوم الجمعة حاسمة بانتظار ردود اسرائيل وخالد مشعل على المبادرة التي تؤكد هآرتس ان وزير الخارجية الامريكي المتواجد في القاهرة اقنع الاخيرة بمبادرته وان مصر لن تعارض المبادرة فهي تسعى لوقف اطلاق نار سريع في قطاع غزة .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

العقيد معمر القذافي - بداية و نهاية - حكم ليبيا 41 سنة فماذا تبقى للشعب الليبي ؟

؟

The International Day Of Teachers In Jordan=The day Of Teachers' Humiliation